أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، خلال لقائه الامين العام ل"الجماعة الإسلامية" الشيخ محمد طقوش في مقر المجلس، أن "الوضع الاقتصادي والمعيشي يلقي بتبعات قاسية على غالبية اللبنانيين المطالبين بالمزيد من التضامن والتكافل الوطني فيكونوا عونا لبعضهم البعض ليتجاوزوا الازمات المتفاقمة".

وشدد على "ضرورة خروج المسلمين من دائرة الخلافات المذهبية وتمتين وحدتهم الإسلامية التي تشكل مدماك الوحدة الوطنية، وعلى اللبنانيين أن يحفظوا وحدتهم بتعاونهم ونبذهم الخطاب الطائفي المتشنج الذي يثير الحساسيات ويباعد بين اللبنانيين الذين نعتبرهم اخوة ومواطنين في وطن واحد وان الانتماء الديني عامل اساس في ترسيم هذا المفهوم وليس عامل تفرقة بين المواطنين".

وأكد الخطيب أن "الانتهاكات الإسرائيلية في حق الفلسطينيين عدوان على العرب والمسلمين والمسيحيين المطالبين بالوقوف مع الشعب الفلسطيني ولجم العدوان الصهيوني وإنقاذ المقدسات الإسلامية والمسيحية".

وحذر من "تفشي الرذائل والآفات الاجتماعية التي تريد هدم القيم الوطنية والدينية مما يستوجب تعاونا مشتركا من المرجعيات الدينية والوطنية لإنتاج برامج ثقافية وانشطة عملية تعزز الانصهار الوطني وتحمي منظومة القيم الدينية والأخلاقية التي تصون الاسرة المجتمع من الانحراف والشذوذ والرذيلة".