ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا ربيعيًّا معتدلًا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة بحدود معدّلاتها الموسميّة حتّى يوم السّبت، إذ يتأثّر لبنان بكتل هوائيّة حارّة تؤدّي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، وتكون مترافقة برياح خماسينيّة ناشطة، ليعود فيتأثّر لبنان اعتبارًا من يوم الأحد بمنخفض جوّي محدود الفعاليّة مصحوب بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا؛ ويؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر أحيانًا حتّى يوم الإثنين"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس غائم جزئيًّا إلى قليل الغيوم، مع انخفاض بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة خلال النّهار، كما ترتفع نسبة الرّطوبة خاصّةً على السّاحل؛ فيتكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة إذ تلامس الـ34 درجة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة، كما تنشط الرّياح الخماسينيّة وتشتدّ أحيانًا لتلامس سرعتها الـ65 كلم/ساعة، وتكون محمّلة بطبقات من الغبار تؤدّي إلى سوء الرّؤية أحيانًا". وركّزت على أنّ "درجات الحرارة تبدأ بالانخفاض التّدريجي اعتبارًا من المساء، وترتفع نسبة الرّطوبة وتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار خفيفة موحلة اعتبارًا من ليل السّبت/ الأحد".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات، كما تنشط الرّياح أحيانًا؛ ويتوقّع تساقط أمطار خفيفة موحلة ومتفرقة اعتبارًا من الفجر".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة غربيّة إلى جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 15 و30 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل وسيئ أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و80%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 21 درجة مئويّة".