أفاد ناطق عسكري إسرائيلي، بأنّ "تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي لا تعني أننا بصدد شن حرب على لبنان أو ضرب إيران، وتدريباتنا العسكرية سنوية"، وفق ما نقلت شبكة "الجزيرة".

وفي 23 أيار الحالي، أشار رئيس الأركان الإسرائيلي إلى أنّ "حزب الله مردوع من حرب يخوضها مع إسرائيل، وهو يعتقد أنّه يفهم كيف نفكّر، ويعتبر أنّ لديه الجرأة على تحدّينا لأنّ ذلك لن يؤول إلى حرب. هذا يبني لنا أرضيّةً للمفاجآت"، مؤكّدًا أنّ "لدينا جاهزيّة جيّدة على السّاحة الشّماليّة".

وذكر في مؤتمر هرتسليا، بحسب ما نقل عنه المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أنّ "الحرب في الشّمال ستكون صعبة في الجبهة الدّاخليّة، لكنّنا سنعرف كيفيّة التّعامل معها، وهي ستكون أصعب على لبنان سبعين ضعفًا، وعلى "حزب الله" أكثر من ذلك".

إلى ذلك، لفت إلى أنّ "إيران تقدّمت في تخصيب الأورانيوم أكثر من أيّ وقت مضى. ونحن نعمل عن كثب لفحص المجالات الأخرى الّتي تؤدّي إلى قدرات نوويّة"، مركّزًا على أنّ "من دون أن أدخل في التّفاصيل، فتطوّرات سلبيّة ممكنة تلوح بالأفق وقد تؤول بنا إلى التّحرّك. لدينا القدرة لذلك ولأخرين القدرة على ذلك"، معتبرًا أنّه "لدينا القدرة على ضرب ايران، لسنا غير مباليين لما تحاول إيران تاسيسه من حولنا، كما يصعب عليها أن تكون غير مبالية للخط الذي نتخذه".