توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم إجمالا دون تعديل في درجات الحرارة على الساحل والتي تكون دون معدلاتها الموسمية، وارتفاعها بشكل ملحوظ على الجبال وفي الداخل.

ولفتت الدائرة إلى أنّ "الحال العامة: طقس ربيعي معتدل ومستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس، حيث يتحول تدريجيا الى ربيعي دافئ. ثم يتأثر مساء الجمعة بمنخفض جوي مصدره شمال مصر يؤدي الى رياح خمسينية محملة بالغبار"، مع ملاحظة أنّ "معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين 18و 27 درجة، أما شهر حزيران فتتراوح بين 22 و 30 درجة".

وأوضحت أنّ الطقس المتوقع في لبنان ليوم الثلاثاء فهو غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الساحلية، والجبلية ودون تعديل في الداخل، كما يتكون الضباب على المرتفعات، أما الأربعاء فقليل الغيوم إجمالا دون تعديل في درجات الحرارة على الساحل، والتي تكون دون معدلاتها الموسمية، وارتفاعها بشكل ملحوظ على الجبال وفي الداخل.

وبالنسبة ليوم الخميس فالطقس مشمس صباحًا يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي و ملحوظ في درجات الحرارة، أما ليوم الجمعة غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة وارتفاع اضافي في درجات الحرارة، اما الرياح فتكون ناشطة و يتوقع ان تشتد مساء بخاصة في المناطق الشمالية 55 كم/س و يتوقع ان تكون محملة بالغبار.

وذكرت أنّ "الحرارة على الساحل من 20 الى 25 درجة، فوق الجبال من 15 الى 27 درجة، في الداخل من 12 الى 28 درجة"، والرياح السطحية شمالية الى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و 35 كم/س".