توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يسيطر طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الحوض الشرقي للمتوسّط حتى يوم الخميس حيث يتأثر تدريجيًا بكتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تلامس يوم الجمعة ال ٣٤ درجة خاصة في المناطق الجنوبية مع اجواء سديمية ورياح خماسينية محملة بالغبار.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين ١٨ و ٢٧ درجة مئوية اما شهر حزيران تتراوح بين ٢٢ و ٣٠ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئياً الى قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الخميس: صافٍ الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة ، يتحول ليلاً الى غائم بسحب مرتفعة.

الجمعة: غائم جزئيًا الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة وارتفاع اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة حيث تلامس ال ٣٤ درجة في المناطق الجنوبية مع أجواء سديمية، تنشط الرياح الخماسينية بعد الظهر وتكون محملة بالغبار كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الداخلية اعتباراً من الظهر.

السبت: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية مع بقاء الأجواء السديمية خلال الفترة الصباحية ، ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الجبلية بعد الظهر.