تستعد السويد لتنظيم أول بطولة أوروبية للجنس في العالم، بعد اعترافها بها كرياضة. ومن المنتظر أن تنطلق المسابقة يوم 8 حزيران القادم لتستمر عدة أسابيع.

وذكرت جمعية الجنس الفدرالية السويدية، أن "البطولة ستقام بالقرب من جوتنبرغ، بمشاركة 20 ممثلا من دول أوروبية مختلفة".

كذلك أفادت وسائل إعلامية سويدية، بأن "المتسابقين سيتنافسون في 16 اختصاصا، حتى يتمكنوا من تسجيل نقاط، وتستمر المباراة لمدة 6 ساعات في اليوم، ليخصص لكل شخص من 45 دقيقة إلى ساعة".

ويمكن للمشاركين في البطولة في كل تخصص، الحصول على 5 إلى 10 نقاط. ويتم منح النقاط من قبل الجمهور ولجنة مكونة من 5 قضاة. وتقام البطولة على 3 مراحل، ويجب على كل مشارك تسجيل نقاط كافية، ويتنافس الجميع بغض النظر عن التوجه الجنسي أو الجنس.

وذكر رئيس الجمعية الفيدرالية للجنس في السويد ومنظم المسابقة دراغان براتيتش، أنه "يمكن أن يصبح التوجه الجنسي جزءا من التكتيكات الرياضية التي ستتبناها الدول الأوروبية"، معتقداً أن "تحويل الجنس إلى رياضة كان مجرد مسألة وقت".

وأكد أنه "من خلال الجنس يمكن للناس تحقيق الرفاهية العقلية والجسدية، لكن هذا يتطلب الاستعداد"، مضيفاً "حتى يحقق الناس النتائج التي يريدونها، يحتاجون إلى التدريب، تماما مثل أي رياضة أخرى. لذلك، فإن الخطوة المنطقية التالية بالنسبة لهم هي البدء في المنافسة في هذا أيضا".