شكر الرئيس الأميركي جو بايدن، رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي وفريقه على التفاوض على اتفاق رفع سقف الدين "بحسن نية"، وذلك بعد تصويت المجلس بالاغلبية لصالح القانون.

ولفت في بيان إلى أنه "أخذ المجلس خطوة حاسمة لمنع التخلف الأول في تاريخنا وحماية الانتعاش الاقتصادي التاريخي الذي تحقق بجهود شاقة. هذه الاتفاقية المالية هي تفاهم بين الأحزاب. لم يحصل أي من الجانبين على كل ما يريده. هذا مسؤولية الحكم. أود أن أشكر رئيس مجلس النواب ماكارثي وفريقه على التفاوض بحسن نية، بالإضافة إلى زعيم الأقلية حكيم جيفريز لقيادته".

وأشار بايدن إلى أن الاتفاقية "هي خبر جيد للشعب الأميركي والاقتصاد الأميركي" حيث "تحمي الأولويات والإنجازات الرئيسية خلال العامين الماضيين، بما في ذلك الاستثمارات التاريخية التي تخلق وظائف جيدة في جميع أنحاء البلاد"، و"تحترم التزامي بحماية الرعاية الصحية للأميركيين وحماية الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية لكبار السن والفقراء. وتحمي البرامج الحيوية التي يعتمد عليها الملايين من العائلات العاملة والطلاب والمحاربين القدامى".

وشدد على أنه كان "واضحًا بأن الطريقة الوحيدة للأمام هي تفاهم بين الأحزاب يمكن أن يحظى بدعم كلا الجانبين" وحث مجلس الشيوخ على إقرار التشريع "بأسرع ما يمكن" حتى يتسنى له "توقيعه إلى قانون، ويمكن لبلدنا أن يواصل بناء أقوى اقتصاد".