توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان تسيطر كتل هوائية حارة و جافة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تؤدي الى طقس حار وجاف (تلامس درجات الحرارة ٣٧ درجة ساحلاً وفي الداخل) مترافقة برياح خماسينية ناشطة محملة بالغبار مما تجعل الأجواء سديمية وتنحسر تدريجيًا بدءًا من صباح يوم السبت.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر حزيران تتراوح بين ٢٢ و ٣٠ درجة مئوية في بيروت. وحذرت من اندلاع الحرائق نتيجة الرياح الخماسينية الحارة والجافة غد الجمعة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيًا الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية تلامس ال ٣٧ ساحلاً وفي الداخل، كما تنشط الرياح الخماسينية المحملة بالغبار لتلامس ال ٦٠ كم/س مما تجعل الأجواء سديمية فتسوء معها الرؤية أحيانًا، كما نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في الأمكان الحرجية.

السبت: غائم جزئياً مع رياح ناشطة وانخفاضٍ ملموسٍ وسريعٍ بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية مترافقة بارتفاع بنسبة الرطوبة فيتكوّن الضباب على المرتفعات وتسوء معها الرؤية أحيانًا، وتصبح الأجواء مهيأة بدءًا من بعد الظهر لتساقط أمطار خفيفة متفرقة. واحتمال أن تكون غزيرة أحيانًا شمال شرقي البلاد ومترافقة ببرق ورعد مع امكانية تساقط حبات من البرد

الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض إضافي و ملموس بدرجات الحرارة فتصبح دون معدلاتها لهذا الشهر كما يتشكل الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية والمسائية.