شدّد رئيس حزب "القوّات اللّبنانيّة" سمير جعجع، في كلمة مصوّرة، خلال حفل افتتاح أقامته منطقة صيدا- الزهراني في "القوات اللبنانية"، لمقرّها الرئيسي في بلدة مغدوشة، تحت عنوان "صار عنّا بيت بالزهراني"، على "أهميّة إعطاء "القوّات اللّبنانيّة" شرف تمثيلها في المنطقة، لنتمكّن عبر مسؤوليها اسوةً بالمناطق الأخرى، معالجة المشاكل وخدمة أبناء المنطقة على أكمل وجه".

وأكّد أنّ "المنطقة ليست منسيّةً على الإطلاق، بل تحتاج لظروف عمل مُعيّنة، فهو على اطّلاع دائم بتطوّراتها كافّة، من خلال المسؤولين الحزبيّين في المنطقة الّذين تحمّلوا المسؤوليّة لسنوات طوال وفي ظروف صعبة للغاية، وقد وضعوا فيها حجر الزّواية وأسّسوا لانطلاقة ثابتة".

من جهته، ركّز منسّق المنطقة عماد روكز، على أنّ "وجود "القوّات اللّبنانيّة" في هذه المنطقة هو وجود طبيعي وفاعل، كوننا أبناء هذه الأرض وشركاء فعليّين على مستوى مساحة الوطن، وأنّ افتتاح مقرّ رئيسي للقوّات في المنطقة هو للتّأكيد على ​سياسة​ الانفتاح وليس الخضوع".

وأشار إلى أنّ "القوي وغير الخاضع هو الّذي يمكنه أن يصنع السّلام، ونحن الّذين دفعنا الدّماء وقدّمنا خيرة الشّباب دفاعًا عن هذه الأرض وعن كلّ لبنان"، لافتًا إلى أنّ "افتتاح المقرّ ليس تحدّيًا لأحد، إنّما تحدّي الآخر يكمن في اختراع خطوط حمراء وهميّة تضرب العيش المشترك. وبالتّالي فإنّ ما يهدّد هذا العيش المشترك، الّذي نحرص عليه، هو ضرب الحريّات ومنع الآخرين من التّعبير عن رأيهم".