استقبل محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية في بيروت سابين سيورتينو ترافقها مديرة المراكز الثقافية الفرنسية في الجنوب صوفي جارجا، حيث عقد لقاء حضره رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، المدير الاقليمي لمديرية امن الدولة الاقليمية في محافظة النبطية المقدم حسين طباجة، رئيس جهاز أمن السفارات في النبطية الرائد عباس عنيسي، المسؤول الاداري للمركز الثقافي الفرنسي في النبطية يوسف تقش.

ورحب فقيه بالوفد، مشيدا بما "يقدمه المركز الثقافي الفرنسي في النبطية من انشطة ثقافية وتربوية ، تسهم في تعميق العلاقة التربوية والثقافية المميزة التي تربط لبنان بفرنسا"، وقال: "نأمل ان يتضاعف هذا النشاط لما فيه ترسيخ للغة الفرنسية المعتمدة بشكل كبير في معظم مدارس الجنوب".

بدورها، اشارت سيورتينو الى أن زيارتها تأتي في اطار التعارف على المحافظ فقيه، في زيارتها الثانية الى النبطية منذ تسلمها مهامها في السفارة ، مبدية "كل تعاون في المجالين التربوي والثقافي"، مشيرة الى ان "فرنسا تولي لبنان اهمية كبيرة على صعيد دعم التعليم فيه ورعاية الانشطة الثقافية الفرنكوفونية".

بعد ذلك، زارت سيورتينو وجارجا المركز الثقافي الفرنسي في النبطية واستعرضتا مع مديره الاداري يوسف تقش ما يقدمه من نشطة وحلقات تربوية وثقافية وفنية.