ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط لا يزالان تحت تأثير كتل هوائيّة حارّة نسبيًّا، مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربيّة، إذ تتخطّى ​درجات الحرارة​ معدّلاتها الموسميّة حتّى مساء يوم غد الجمعة، إذ تنحسر تدريجيًّا مع بعض التّقلّبات المحليّة حتّى نهاية الأسبوع"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر حزيران تتراوح بين 22 و30 درجة مئويّة في ​بيروت​".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان غدًا الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا اعتبارًا من بعد الظّهر، وتكون محمّلة بطبقات من الغبار تؤدّي إلى سوء في الرّؤية أحيانًا؛ مع أجواء شبه سديميّة. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التّدريجي اعتبارًا من بعد الظّهر، ويتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة وموحلة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والدّاخليّة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات خلال اللّيل؛ مع ارتفاع نسبة الرّطوبة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، كما ترتفع نسبة الرّطوبة ويتكوّن الضّباب بشكل كثيف أحيانًا على المرتفعات؛ ويتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة في المناطق الدّاخليّة والجنوبيّة اعتبارًا من بعد الظّهر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة، مع بقاء ظهور الضّباب على المرتفعات؛ كما يتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خلال الفترة الصباحيّة خاصّةً شمالي البلاد".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل وفوق الجبال، بينما ترتفع في المناطق الدّاخليّة، مع تكوّن ضباب محلّي على المرتفعات".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة إلى شماليّة شرقيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و35 كم/ساعة، الانقشاع سيّئ إجمالًا بسبب الغبار في الأجواءـ الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و75%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج إلى مائج أحيانًا؛ وحرارة سطح المياه 22 درجة مئويّة".