أشار نائب رئيس المجلس التنفيذي في "​حزب الله​" الشيخ ​علي دعموش​، إلى أنه "لا يُمكن الخروج من الأزمات إذا لم يعتمد اللبنانيون على أنفسهم، ولم يخرج البعض من دائرة الكيد السياسي والمصالح الخاصة والضيقة إلى أُفق المصلحة الوطنية ومصالح الناس".

ورأى خلال خطبة الجمعة، أنّ "البعض يتعاطى في استحقاق ​رئاسة الجمهورية​ من منطلق كيدي وليس من منطلق مصلحة البلد"، معتبرًا أن "التقاطع الذي يتم الحديث عنه هو التقاء مرحلي وما بعده ليس كما قبله". وأزضح اننا "لا نفرض مرشح تحد، ولا نريد مواجهة احد، ولكن من حقنا أن ندعم ترشيح من نرى فيه الصفات والمؤهلات المطلوبة، ولذلك نحن متمسكون بدعم ترشيح رئيس تيار "المردىة" ​سليمان فرنجية​، وستصوت له كتلة الوفاء للمقاومة في الجلسة القادمة، لأنّه مرشح طبيعي ومعروف بوطنيته وتسامحه وإيمانه بالحوار والعيش المشترك ووحدة اللبنانيين، ورفضه للفتنة، وانفتاحه على الجميع في الداخل والخارج، ولديه قدرة كبيرة على معالجة ومتابعة ملفات أساسية وحساسة كملف ​النزوح السوري​ وملف النفط والغاز".

وشدد على أن "فرنجية مطروح للتوافق ولم يطرح لتحدي أحد أو للمواجهة مع أحد، كما يفعل الفريق الآخر التي التقت مصالحه المتضاربة على مرشح للتحدي والمواجهة. لقد قلنا ولا زلنا نقول أن المسار المتاح لإنجاز الاستحقاق الرئاسي هو الحوار والتفاهم، وليس هناك من حل سوى بالحوار والتوافق، أما منطق الفرض والتحدي والعناد فلا يفيد ولا يوصل إلى حل بل يُعمّق الأزمة ويطيل أمد الفراغ ويدفع البلد نحو الفوضى".