أكّد وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، أنّ "عكار والشّمال كغيرها من مناطق لبنان، الّتي عانت من الحرمان، لها أولويّة لدينا"، مشدّدًا على أنّ "التوجّه الحالي هو نحو الرّعاية الصحيّة الأوليّة، وأنّ الوزارة تعمل على مشروع مع البنك الدولي سيشمل 200 ألف مستفيد، ثمّ سيتوسّع ليشمل عددًا أكبر من المستفيدين في المرحلة اللّاحقة".

وأشار، خلال لقائه في مكتبه بالوزارة، وفدًا شماليًّا نوّه بالجهود الّتي يقوم بها للنّهوض بالقطاع الصحي، لاسيّما في مناطق الشّمال، إلى أنّ "الوزارة مستمرّة بالدعم، والأدوية المزمنة موجودة، وهناك آليّة لهذا الأمر، وأنّ الأولويّة اليوم للمريض في أيّ خطّة أو مشروع تعمل عليه الوزارة".

وركّز الأبيض على أنّ "سياسة وزارة الصحة اليوم، هي الحفاظ على القطاع الصحّي وخدماته على المستوى الوطني، تحقيقًا للعدالة والمساواة في الخدمات الّتي تقدّمها الوزارة".

ووضع الوفد، الأبيض في إطار جهودهم كجمعيّات وفاعليّات، لتعزيز الوضع الصحّي في الشّمال، وسبل دعم المرضى والأهالي في هذه الظّروف الصّعبة، بالتّعاون والتّنسيق مع الوزارة، من خلال افتتاح مراكز صحية جديدة في عكار والشّمال؛ تهدف إلى تخفيف عبء الأزمة الصحيّة عن كاهل المواطنين.