أقامت الجامعة الأميركية في بيروت احتفال تخريجها الرابع والخمسين بعد المئة لـ 770 من طلاب الدراسات العليا وأربعة مكرمين حاصلين على شهادة الدكتوراه الفخرية.

وفي كلمته، اشار رئيس الجامعة فضلو خوري، الى ان "هذه الليلة هي مناسبة للتفكير في الإنجازات الرائعة لطلابنا وأعضاء هيئتنا التعليمية وموظفينا، وهي مناسبة تمنحنا الثقة بأنكم... ومثل مكرمينا الأربعة الرائعين، ستحدثون فرقا يوما ما، ليس فقط من أجل أحبائكم ولكن للآخرين في جميع أنحاء العالم."

أضاف: "لا تدعوا أحدا يشك بعزم الجامعة الأميركية في بيروت وقدرتها وتصميمها على إحداث فرق غير عادي في حياة الشعوب التي تخدمها. كل واحد منكم، من إفريقيا وآسيا والأميركيتين وأستراليا وأوروبا، يعلم أنكم تحملون في داخلكم، مثل بذور الأرز الخالد، الثقة بالنفس والمقدرة والدراية والرغبة في إحداث فرق ليس فقط حيث غرستم، بل أيضا في أرض أجدادكم، حيث جذوركم أعمق".

بعد ذلك قدم خوري الفائزين بشهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأميركية في بيروت، وهم أربعة رواد عرب دوليين حائزين على جوائز ويمثلون قيم الجامعة الأميركية في بيروت: الباحثة دينا قتابي التي يحتل عملها صدارة التطورات في مجال الشبكات اللاسلكية والاستشعار اللاسلكي، والروائي إلياس خوري الذي ابتكر أسلوبا جديدا للرواية العربية الخيالية، والطبيب سهيل المعشر الذي نجحت أبحاثه إلى حل مشاكل العقم لآلاف الأشخاص، وعالمة الأحياء الجزيئية جون بومان نصر الله، والتي ساهمت في حل تحديات عالمية رئيسية متعلقة بإنتاج المحاصيل.