أقامت مؤسسة "أرض المبدعين" حفل تكريم مبدعين من لبنان، مؤسسات وأشخاص في مجال الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب، بعنوان "الإعلام حمى لبنان"، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري وحضوره.

وشدد المكاري، على "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت"، وقال: "لا احد يعلم إلى أين تذهب الأمور في بلدنا للأسف. فعندما دعاني كمال للرعاية منذ نحو خمسة أشهر، لم أكن اعتقد اني سأكون وزيرا إلى هذا الوقت. لا أدري ان كان كل السياسيين من دون استثناء مدركين لما يجري في البلد، وهل هم يعون أهمية انتخاب رئيس للجمهورية. فما رأيناه في الأسابيع التي خلت، وما سنشهده في الأسابيع المقبلة، لا أرى أن المشهد يشبه لبنان الذي نحبه وكنا نعيش فيه".

وتابع: "من هنا نحن نشجع في وزارة الإعلام على إتجاه الإعلاميات والإعلاميين نحو الصحافة الاستقصائية، لأنه كما أشار الأستاذ كمال في كلمته منذ قليل، مؤكد هناك إعلاميون مرموقون وموجودون بقوة في بلدنا، وهناك إعلاميون مختلفون، يركضون وراء الشهرة، وراء المال، لكن كل ذلك مجد باطل، ولن يبقى إلا الإعلامي الجيد صاحب المصداقية، والذي لم يتورط في لعبة المال، في لعبة الإستغلال، الذي يعمل بحسب ضميره وثقافته ومصداقيته".