عُقد اجتماع في اتحاد بلديات ​بعلبك​ مع شركة "Geoflint" ممثّلةً بمديرها خليل زين، بهدف إجراء الدّراسات الهندسيّة والبيئيّة اللّازمة، وتسجيل ملاحظات رؤساء البلديّات المعنيّة بشأن الطّرق الرّئيسيّة الّتي ستتمّ صيانتها ضمن نطاق الاتحاد، في إطار مشروع "الطّرق والعمالة" الّذي ينفّذه ​مجلس الإنماء والإعمار​، بتمويل من ​البنك الدولي​؛ والّذي كلّف شركة "TEAM International" بإجراء الدّراسة اللّازمة.

وقد اطّلع رئيس ​اتحاد بلديات بعلبك​ شفيق قاسم شحادة ورؤساء البلديّات الّذين شاركوا في الاجتماع، على "مشروع صيانة الطّرقات الّتي حدّدها مجلس الإنماء والإعمار لتتم صيانتها، والأعمال المرتبطة بعمليّة الصّيانة، الّتي من المفترض أن تشمل ما يلي: إصلاح ورصف الطّرق، قشط وزيادة طبقات لتصحيح المنخفضات الموضعي، إصلاح الجدران الاستناديّة الخرسانيّة أو الصخريّة التّالفة، الأرصفة وحواجز الأمان، شبكة تصريف مياه الأمطار، شبكات الإنارة والأعمال الكهربائيّة والمدنيّة كافّة المتعلقة بها؛ وتنفيذ علامات الطرق".

أمّا الطّرقات الّتي يشملها المشروع ضمن نطاق الاتحاد، فتبدأ من دوار دورس- الجبلي، باتجاه المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك، مرورًا بطريق إيعات ووصولًا إلى بلدة شليفا.

وقد أبدى رؤساء وممثّلو البلديات ملاحظاتهم، وشدّدوا على "ضرورة أن يشمل المشروع البلدات الّتي لم تستفد من مشروع تأهيل الطّرق الرّئيسة في المرحلة الأولى".