ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "​لبنان​ يتأثّر تدريجيًّا بمنخفض جوّي متمركز وسط ​تركيا​، يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر، ويستمرّ حتّى بعد ظهر غد الثّلثاء، إذ تنحسر ​الأمطار​ ويستقرّ ​الطقس​ تدريجيًّا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر آب يتراوح بين 25 و33 درجة مئويّة في ​بيروت​، وبين 18 و35 درجة مئويّة في ​زحلة​".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطّقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض بدرجات الحرارة في الدّاخل ومن دون تعديل على الجبال وعلى السّاحل. تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا في الفترة المسائيّة، ويتوقّع أن تكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة تشتدّ أحيانًا (65 كلم/س)، ويتكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات، وتنعدم الرّؤية بشكل كلّي".

ولفتت دائرة التّقديرات إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء غائم جزئيًّا إلى غائم، من دون تعديل بدرجات الحرارة على السّاحل، وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الدّاخل، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا في المناطق الشّماليّة؛ ويتوقَّع أن تكون مترافقة مع برق ورعد. يتحسّن الطّقس تدريجيًّا اعتبارًا من بعد الظّهر، حيث تنحسر الأمطار مساءً ويتحوّل إلى غائم جزئيًّا، كما يستمرّ تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات؛ مع رؤية سيّئة".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الأربعاء غائم جزئيًّا بالإجمال، مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل ومن دون تعديل على السّاحل، مع بقاء تكوّن الضّباب على المرتفعات".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس غائم جزئيًّا بالإجمال، مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال، ومن دون تعديل على السّاحل وفي الدّاخل، مع استمرار ظهور الضّباب على المرتفعات".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة وتشتدّ أحيانًا لتصل لحدود 65 كم/س، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب الكثيف، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و80%، حال البحر مائج إلى هائج؛ وحرارة سطح المياه 29 درجة مئويّة".