لفت وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال ​فراس الأبيض​، خلال رعايته افتتاح مركز "الإيمان" الصحّي في ​ببنين​، بعد أعمال التّوسعة والتّأهيل، إلى أنّ "الذّكريات ترجع بي إلى السّنة الماضية عند حلول "​الكوليرا​" في عكار وبخاصّة بلدة ببنين، كان القرار باعتماد هذا المركز مستشفى ميدانيًّا، وتضافرت كلّ الجهود وكان العلاج مجانيًّا، واستطاع ​لبنان​ القضاء على "الكوليرا"، وحصل على تنويه ​منظمة الصحة العالمية​ بالقضاء عليها كأسرع بلد في أقلّ وقت".

وأشار إلى "وضع حجر أساس لمستشفى حكومي جديد في أكروم، والأموال من دولة ​الكويت​ متوافرة وبحاجة إلى همّة ​مجلس الإنماء والإعمار​. هناك مشكلة بالأموال، ما يؤدّي إلى تراجع عدد المراكز المدعومة من الجهات الخارجيّة، ولا يكفي الاعتماد فقط على الدّعم الدولي،".

وذكر الأبيض أنّ "هناك تعاونًا مع ​البنك الدولي​ في مراحله الأخيرة ليستفيد 200 ألف شخص، وسأكون في واشنطن الأسبوع المقبل للاستفادة من المساعدات. وأطلقت ​وزارة الصحة​ مناقصةً لتأمين الأدوية المزمنة لمراكز الرّعاية الصحيّة الأوّليّة، ولأوّل مرّة تشتريها الوزارة منذ عام 1978". وأكّد أنّ "هذه المناطق لم تحظَ بالعدل والمساواة عندما كانت الدّولة تمتلك أموالً".