أشار المسؤول الإعلامي لحركة "حماس" في ​لبنان​ رأفت مرّة، إلى أن "بعد عمليّة "طوفان الاقصى" الّتي نفّذتها "​كتائب القسام​"، والّتي حقّقت الكثير من النّتائج العسكريّة، مارست ​إسرائيل​ ​الإرهاب​ والقتل والقصف بكلّ أنواع الأسلحة ومنها مادّة "الفوسفور"، مستهدفةً طواقم الإسعاف والمدنيّين".

ولفت عبر "النشرة"، إلى أنّ "القرار الّذي اتّخذته إسرائيل بقطع المياه والكهرباء والدواء والوقود عن ​قطاع غزة​، أدّى إلى وقوع كارثة، وبتنا أمام حالة إنسانيّة صعبة في غزة، خصوصًا أنّها محاصرة منذ أكثر من 16 عامًا، والكميّات الّتي تدخلها محدودة ومسيطَر عليها".

وشدّد مرّة على أنّ "الأسلوب الّذي تتّبعه إسرائيل، هو من الأساليب الهمجيّة المخالِفة للقانون الدولي والعقاب الجماعي"، مبيّنًا في الوقت نفسه، "أنّنا بدأنا نلمس أنّ أكثر من موقع سياسي يحذّرون إسرائيل من هذا الأسلوب".

وحول الحديث عن تنظيف الإسرائيليّين لغلاف غزة بالكامل، أكّد أنّ "هذا الكلام غير دقيق، فمساحة غلاف غزة كبيرة وحتّى مساء أمس كان لا يزال هناك مجموعات من "كتائب القسام" موجودة داخل الغلاف، وتمّ تغيير مجموعات وإيصال الامدادات لها"، مركّزًا على "أنّنا في معركة واسعة مع إسرائيل، وسندافع عن أنفسنا ونضرب الإسرائيلي بالوسائل كافّة".