شدّد وزير الخارجيّة الأردنيّة ​أيمن الصفدي​، على أنّ "ما تقوم به ​إسرائيل​ جرائم حرب، ولا يمكن أن يُنظر إليه كدفاع عن النّفس"، مشيرًا إلى أنّ "على المؤسّسات الدّوليّة تقديم موقف واضح تجاه ما يحدث في ​غزة​، ولو أنّ أيّ دولة تقوم بما قامت به إسرائيل لفُرضت عليها العقوبات".

وأكّد، في حديث إلى قناة "الجزيرة"، أنّ "إسرائيل تدفع المنطقة برمّتها نحو الجحيم"، لافتًا إلى أنّ "​الضفة الغربية​ تشتعل ونرى الإرهاب الاستيطاني، والجبهة الشّماليّة مع ​لبنان​ تتصاعد". وكشف "أنّنا نقوم بكلّ ما نعتقد أنّه يساعدنا على نصرة ​الشعب الفلسطيني​، ونستثمر علاقاتنا للمطالبة بوقف الحرب والتّحذير من دفع إسرائيل المنطقة للهاوية".

وذكر الصّفدي "أنّنا نقوم بجهد مشترك مع أشقّائنا العرب، لكسر الحصار عن ​قطاع غزة​"، مركّزًا على أنّه "على إسرائيل أن تتحمّل تبعات ما تقوم به في غزة، وهي تعمل على إنتاج بيئة عنف ورفض". واعتبر أنّ "على العالم مواجهة حقيقة أنّ ما تقوم به إسرائيل دمّر ما تمّ بعقود لبناء بيئة سلام"، مشدّدًا على أنّه "إن أراد ​المجتمع الدولي​ الحديث عن اليوم التّالي للحرب، فعليه أن يوقف ما يحدث الآن".

وأعلن "أنّنا لن نوقّع اتفاقيّة تبادل الطّاقة والمياه مع إسرائيل، كما أنّنا نعمل على إنزال مساعدات أخرى بما فيها حاضنات للأطفال".