أعرب النّاطق الرّسمي باسم وزارة الخارجيّة ​الأردن​يّة، سفيان القضاة، عن إدانة الوزارة "لجرائم الحرب البشعة والمتواصلة الّتي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في ​غزة​، وآخرها استهداف النّازحين من أهالي القطاع في مدرسة الفاخورة التّابعة للأونروا ومدرسة تل الزعتر اليوم السّبت، في خرق فاضح للقانون الدولي، وفي ظلّ غياب موقف دولي يوقف هذه الحرب المستعرة؛ وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانيّة".

‏‎‏وأعلن في بيان، "رفض وإدانة الأردن الشّديدَين، لهذا الفعل الّذي يتنافى مع القيم الإنسانيّة والأخلاقيّة كافّة، ومع قواعد القانون الدّولي الإنساني، وخاصّةً اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيّين في وقت الحرب لعام 1949".

وشدّد القضاة على أنّ "استمرار غياب العدالة والحماية للفلسطينيّين، واستمرار الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والقانون الدّولي الإنساني، دون أن يفضي ذلك إلى تحرّك دولي فاعل لوقف العدوان الغاشم عليهم، يمثّل تدهورًا خطيرًا يجب وقفه فورًا".

وأكّد "ضرورة تكاتف الجهود لوقف هذه الحرب المستعرة على غزة، ووقف هذه الانتهاكات الإسرائيليّة المتكرّرة للقانون الدّولي والقانون الدّولي الإنساني، والاعتداءات على المدنيّين والأعيان المدنيّة والمدارس والمستشفيات ودور العبادة".

‏‎كما دعا ​المجتمع الدولي​ والمنظّمات والأجهزة الدّوليّة، خاصّةً ​مجلس الأمن الدولي​، إلى "ضرورة اتخاذ التّدابير والإجراءات كافّة الّتي من شأنها وقف هذه المأساة الّتي ينتجها هذا العدوان".