أعلنت منطقة ​بيروت​ في حزب "القوات اللبنانية"، أنّ "النّازحين غير الشّرعيّين أطلقوا حملات شعواء طالت محافظ بيروت ​مروان عبود​ وفوج حرس مدينة بيروت، نتيجة تأديتهم المهام المكلّفين بها، لضبط الوجود غير الشّرعي وغير القانوني الّذي أدّى إلى تهديد أهل بيروت وسكّانها، وتزايد أعداد الجرائم في المدينة من:

- السّرقات ونشل المارّة عبر الدّرّاجات النّارّيّة.

- إشغالهم للشّقق السّكنيّة والمحلّات التّجاريّة بشكل مخالف لكلّ القوانين المرعيّة والأحكام المتعلّقة بالسّلامة العامّة.

- ترويج ​المخدرات​ وبيعها وتعاطيها.

- التعدّي المستمر على الأملاك الخاصّة والعامّة من المتسوّلين ونكّاشي النّفايات المتغلغلين في كلّ الشّوارع،

كل هذا وأكثر".

وشدّدت في بيان، على أنّ "إزاء هذه التّطوّرات الّتي شهدتها مدينة بيروت مؤخّرًا، نطالب ​الأجهزة الأمنية​ المختصّة بـ:

- دعم ​فوج حرس بيروت​ وتدريبه وتأهيل ضبّاطه وعناصره، ليتمكنوا من القيام بكلّ واجباتهم في المساندة بضبط الأمن في بيروت، وحماية أهلها وسكّانها من أيّة مخالفة أو تعدٍّ يُسبّبه النّازحون وكلّ والمخلّين بالأمن.

- مداهمة أماكن تواجد الجماعات غير الشّرعيّة أكانت سكنيّة أم في المحلات والمؤسّسات التّجاريّة الّتي توظّف عمالة غير شرعيّة، وإقفالها بالشّمع الأحمر واعتقال العمّال غير الشّرعيّين، وإحالتهم مع المخالفين من اللّبنانيّين إلى القضاء المختص".

وتوجّهت المنطقة إلى أبناء بيروت وأهله، بالقول: "نحن هنا، معكم وإلى جانبكم لمنع احتلال بيروت من اللّاجئين غير الشّرعيّين. معًا ندعم الأجهزة الأمنيّة للقيام بواجباتها لجعل بيروت خالية من أيّ وجود غير شرعي أو قانوني مهما كان مصدره، ومعًا ندعم أبناءنا في فوج حرس بيروت للقيام بمهامهم من أجل الحفاظ على أمن مدينتنا وأمن أهلها وسكّانها وزوّارها".

وأضافت: "معًا لحماية أهلنا وأبنائنا وشبيبتنا من مروّجي وتجّار المخدّرات وكلّ الموبقات الّتي يُروّج لها الوجود غير الشّرعي كما المخلّين بالأمن والمجرمين، لضرب مجتمعنا والقيم الإنسانيّة الّتي نحملها، ومعًا كما دائمًا خلف الأجهزة الأمنيّة لحماية أمن المواطنين والمدينة، لتبقى بيروت حرّة، سيّدة ومستقلّة".