نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول التنوع البيولوجي، تماشيًا مع رسالة الجامعة وقيمها، في المدرسة الأنطونية الدولية - عجلتون، في حضور مدير المدرسة الأب جرمانوس جرمانوس ومنسقة GREEN USEK داليدا صنيفر ورئيس جمعية حماية الطيور في لبنان فؤاد عيتاني وعدد من المسؤولين في المدرسة.

وقد انعقدت جلسات تفاعلية مع طلاب المدرسة الذين فاق عددهم الأربع مئة طالب. وتركّزت حول مواضيع متعلّقة بالتنوّع البيولوجي وأهمية الطيور ومساكنها الطبيعية. كما تم إطلاق مسابقة رسم لتشجيع الطلاب على إظهار قدراتهم الإبداعية والتعبير عن فهمهم للتنوع البيولوجي، حيث اختار الطلاب نوعًا من الطيور للتعبير عنه من خلال الرسم.

وتبع هذا النشاط تنظيم يوم آخر للإعلان عن الفائزين في مسابقة الرسم. وقد فاز فيها الطلاب: جوفري رحمة وطوني عاصي ويوان حرفوش وكريستوفر أيوب. وعن فئة الصفوف فازت الصفوف الآتية: CE1D، CE1F وCE2B.

كما أقيمت ورشة عمل أتاحت الفرصة أمام الطلاب لصناعة أوعية لغذاء الطيور، مما يسهم في تعزيز تعلّقهم بالطبيعة والتواصل معها.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية التنوع البيولوجي وتسليط الضوء على أهمية الطيور، مع الدعوة إلى إحداث تحوّل في العقليات تجاه المحافظة على الطبيعة.