نظّم مكتب راعوية الأشخاص ذوي إعاقة في الدائرة البطريركية المارونية برعاية وحضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تحت عنوان "معًا نسير"، "اللقاء الأول" للمكتب في بكركي، بحضور وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار.

واثنى حجار، على "أهمية هذا المكتب"، معربًا عن "استعداده الدائم لدعمه ولتعاون الوزارة معه ومع أمثاله من المكاتب والجمعيات".

من جهته، شكر البطريرك الراعي جميع الحاضرين على "خدمتهم ومساعدتهم للإخوة الذين هم في حاجة الى المساعدة"، الى أنكم "اليوم تعيشون أنتم معاناة الاخوة الموجودون معكم، مع عائلاتهم ويمكنني أن أشعر بهذه التضحية. كنت دائمًا اتساءل ما هي علاقتنا كبطريركية بهذه المؤسسات إلى أن أتى صوت داليا يقول ما رأيكم أن نؤسس مكتب راعوية ذوي الاعاقة، ووافقت فوراً".

وذكر الراعي، أن "هذا اللقاء اليوم هو كي نعرف ما هو الدور الذي يجب أن تقوم به بكركي معكم ومن أجلكم، وهذه هي الغاية من لقاء اليوم كي نتعرف منكم على حاجات هذا المكتب، وقد رأيت كيف أن داليا متعايشة ومتقبلة لحالتها وتعيش في فرح دائم".

وأضاف "أريد أن أبارك لداليا التي لا تحمل همًّا بل تتكل على العناية الالهية وتفكر بكل من يحمل إعاقة اليوم، وهنا أستشهد بالمثل القائل أنه اذا كنت تريد أن ترى تقدّم المجتمع أو إلى أي مدى يمكن أن يتقدم يجب أن ترى كيف يعامل أصحاب الإعاقة".