أعلنت الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) وجمعية الثروة الحرجية والتنمية (AFDC)، في بيان، عن "توقيع مذكرة تفاهم لتحقيق الأهداف المشتركة المتعلقة بالتنمية المستدامة والتعليم البيئي والبحث العلمي والتعاون في مبادرات مختلفة، بما في ذلك البحوث والتعليم وورش العمل وأنشطة إدارة النفايات الصلبة وفرص التدريب وبرامج التوعية الشبابية".

وتهدف المذكرة إلى "التعاون بين الطرفين من اجل تحقيق تغيير إيجابي والمساهمة في جهود التنمية المستدامة في لبنان في مجالات البحث وإدارة البيانات، التعليم البيئي، ورش العمل،أنشطة إدارة النفايات الصلبة، فرص التدريب والتطوع، وفريق المستجيب الأول للشباب، حيث ستعمل الجامعة على تعزيز فريق المستجيب الأول للشباب التابع للجمعية لإدارة حرائق الغابات، مما يسمح للطلاب بالخضوع للتدريب والمشاركة بفعالية في أنشطة الوقاية من حرائق الغابات وإدارتها".

تجدر الاشارة إلى أن جامعة الحديثة للإدارة والعلوم تأسست عام 2000، وهي ملتزمة بخلق المعرفة ونشرها في مختلف مجالات التعليم. تعمل الجامعة على تمكين الطلاب من خلال توفير خبرات تعليمية تحويلية وتهدف إلى استقطاب الأفراد من خلفيات متنوعة، وتعزيز ثقافة التميّز.

وتهدف "جمعية الثروة الحرجية والتنمية" في لبنان التي هي منظمة غير حكومية تأسست عام 1994 إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية خاصة الحرجية، عبر تطبيق مبادئ الإدارة المتكاملة وبناء القدرات التقنية والعلمية والمناصرة والتوعية بالشراكة مع المجتمع المحلي والقطاعين العام والخاص.