علّق رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على فوز السياسي المؤيد لفلسطين جورج غالاوي في الانتخابات الفرعية للبرلمان البريطاني عن مدينة روتشديل، بالقول إنّ فوزه "مثير للقلق"، حيث أشار إلى أنّ غالاوي "يمجد حزب الله".

بدوره، ذكر غالاوي أنّه لا يفهم تلميحات سوناك بأنّه يمجد "حزب الله" لكنه يأمل أن يتمكنوا من مناقشة الأمر الأسبوع المقبل إذا كان رئيس الوزراء البريطاني "يتمتع بالشجاعة"، في تصريحات لسكاي نيوز.

وشدد على أنّه "يحترم حق أولئك الموجودين في الأراضي المحتلة في مقاومة مُحتلّهم".

وفاز السياسي المخضرم جورج غالاوي بنحو 40% من الأصوات في الانتخابات الفرعية للبرلمان البريطاني عن مدينة روتشديل، التي هيمنت عليها الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة.

واستهدف غالاوي زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر في خطاب النصر وقال: "كير ستارمر، هذا من أجل غزة"، وأضاف "ستدفعون ثمنًا باهظًا للدور الذي لعبتموه في تمكين الكارثة وتشجيعها وتغطيتها، التي تحدث حاليا في غزة المحتلة في قطاع غزة".

وقد أطاح غالاوي، وهو عضو برلماني سابق عن حزب العمال، بحزبه السابق في 3 انتخابات، وسيعود إلى البرلمان للمرة الرابعة خلال 37 عاما.

وقال غالاوي إنّ "حزب العمال يدرك أنه فقد ثقة الملايين من ناخبيه الذين صوّتوا له بإخلاص جيلا بعد جيل".

وعلى الرغم من الحملة التي هيمنت عليها الأحداث في الشرق الأوسط، قال غالاوي إنه يأمل في تشكيل "تحالف كبير" مع أعضاء مجلس روتشديل للعمل على القضايا المحلية.