شدّد رئيس "التّيّار الوطني الحر" النّائب ​جبران باسيل​، على أنّه "يلّي بدو يزعل" من موقفنا من وحدة الساحات "فليزعل"، و"يلّي بدو يزعل" لأنّنا نقف مع فريق ​لبنان​ي ضدّ العدو الإسرائيلي "فليزعل" أيضًا"، متسائلًا: "ماذا يفيدنا إن ربحنا على الجبهة مع العدو، وخسرنا الجبهة الدّاخليّة؟".

ولفت، خلال عشاء المكتب التّربوي في "التّيّار"، إلى أنّ "هناك قدرة على مواجهة خطر الحرب، وإسرائيل لن تستطيع هزيمة لبنان على الرّغم من قوّتها التّدميريّة"، مركّزًا على أنّ "الخطر هو عندما "يلعب" أحد بأسس لبنان وسبب وجوده، أي الشّراكة بين اللّبنانيّين كمسيحيّين ومسلمين، وعندما ينتفي دور أي مكوّن ينتفي وجود لبنان".

وأشار باسيل إلى أنّ "الأخطار الّتي تهدّدنا باتت تطال وجودنا، ومواجهة الحرب تكون بأشكال عدّة، وهناك شباب يستشهدون في سبيل لبنان"، معتبرًا أنّ "اليوم الوجود مهدّد لأنّ الشّراكة مهدّدة، وهذا هو الخطر الحقيقي، ولن نتفرّج عليه وهنا دور "التّيّار"، مضيفًا: "جميعهم متفرّجون لكنّنا نواجه، وهم يريدون أن ننسى أنّ هناك مسًّا ب​الدستور​ والميثاق من خلال محاولة تصوير الأمر كأنّه صراع على الحصص". وأكّد أنّ "التّيّار لا يهتزّ، على الرّغم من العواصف ونكمل بإيماننا بقضيّتنا وبلبنان".