يواصل راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون جولته الفرنسية، متفقدًا أبناء الجالية اللبنانية. وزار أمس مغارة السيدة في لوردة وصلى سبحة الوردية مع المؤمنين الذين يحجون الى هذا المقام الروحي.

كما زار المطران عون مرسيليا، حيث إحتفل بصلاة المساء وزيّاح الصليب في كنسية سيدة لبنان – مرسيليا، بمعاونة خادم الرعيّة المونسنيور بـــول كـــرم خادم رعيّة تولوز Toulouse الخوري طانيوس بطيش، وبمشاركة حشد كبير من المؤمنين لا سيّما سيّدات الأخويّة وشبيبة Missio Dei.

وألقى المطران عون عظة روحيّة تحدث فيها عن معنى الصوم في الكنيسة وفي حياتنا اليوم، وعن أهميّة الصلاة خلال هذا الزمن المبارك ، "لنصل إلى عيد القيامة بحلّة الإنسان الجديد مُلتمسين أنوار المسيح".

وكانت كلمة للمونسيور كرم شكر فيها للمطران عون زيارته والصلاة مع أبناء الرعية، وتحدث عن العلاقة المتينة التي تربط اللبنانيين المقيمين في مرسيليا بكنيستهم وعلى الدور الذي يقومون به لتعزيز الروابط في ما بينهم مع كل الطوائف والجنسيات، مستلهمين روح المسيح وتعاليمه المبنية على المحبة.

وزار المطران عون يرافقه المونسنيور كرم الكاردينال Jean-Marc Aveline حيث تمّ التداول بأمور كنسيّة و بالوضع في لبنان وما يمرّ به من أزمات أبرزها تداعيات الحرب في غزة على جنوب لبنان وما يواجهه الناس من صعوبات وتحدّيات.