أعلنت ​القيادة المركزية الأميركية​، أنّ "في 4 آذار الحالي في حوالي السّاعة 2:15 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيّون الحوثيّون المدعومون من ​إيران​، صاروخًا باليستيًّا مضادًّا للسّفن، من ​اليمن​ إلى جنوب ​البحر الأحمر​"، مشيرةً إلى أنّ "الصّاروخ سقط في الماء، من دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات للسّفن التّجاريّة أو تلك التّابعة البحريّة الأميركيّة".

وكشفت في بيان، أنّ بعد ظهر أمس، "أطلق الإرهابيّون الحوثيّون صاروخَين باليستيَّين مضادَّين للسّفن، من اليمن إلى خليج ​عدن​، على سفينة الحاويات "M/V MSC SKY II"، وهي سفينة حاويات مملوكة ل​سويسرا​ وترفع العلم اللّيبيري. وسقط أحد الصّواريخ على السّفينة، ممّا أدّى إلى وقوع أضرار"، مبيّنةً أنّ "التّقارير الأوّليّة تشير إلى عدم وقوع إصابات. ولم تطلب السّفينة المساعدة، واستمرّت في طريقها".

ولفتت القيادة إلى أنّ "عند السّاعة 8 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفّذت قوّات القيادة المركزيّة الأميركيّة ضربات دفاعًا عن النّفس، ضدّ صاروخَي "كروز" مضادّين للسّفن، شكّلا تهديدًا وشيكًا للسّفن التّجاريّة وسفن ​البحرية الأميركية​ في المنطقة"، مشدّدةً على أنّه "تمّ اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرّيّة الملاحة، وجعل المياه الدّوليّة أكثر أمانًا وأمانًا للسّفن التّجاريّة والبحريّة الأميركيّة".