أعلنت السفارة الإيطالية في بيروت، أن "برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تلقى مساهمة سخية قدرها 1,5 مليون يورو، من التعاون الإيطالي لدعم برنامج التغذية المدرسية في لبنان، الذي يوفر وجبات مغذية ووجبات خفيفة لأكثر من 100 ألف تلميذ في 185 مدرسة حكومية في جميع أنحاء البلاد".

وأشارت في بيان، إلى أنّه "تم إطلاق البرنامج، بالتنسيق الوثيق مع وزارة التربية والتعليم العالي في عام 2016، لتعزيز صحة التلاميذ وتعليمهم ووصولهم إلى التعليم. وقد وصل البرنامج في البداية إلى 10,000 تلميذ في 22 مدرسة حكومية وتوسع منذ ذلك الحين".

ولفت المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي وممثله في لبنان، عبد الله الوردات، إلى "أنّني شاهدت هذا البرنامج ينمو بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، حيث وصل الآن إلى عدد من التلاميذ يبلغ عشرة أضعاف ما كان عليه من قبل"، مركّزًا على "أنّنا ممتنون للمساهمة السخية والتزام شعب وحكومة إيطاليا، الذين وقفوا إلى جانب برنامج التغذية المدرسية في لبنان منذ بدايته".

من جهته، توجّه وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بالشكر والتقدير على "تمويل كريم من جانب الحكومة الإيطالية عبر التعاون الإيطالي لبرنامج التغذية المدرسية، والشكر لبرنامج الأغذية العالمي، وقد شهد هذا البرنامج تطورا وتوسعا على مدى السنوات المنصرمة حتى تخطى المئة ألف متعلم ينتشرون في المناطق اللبنانية كافة".

وبيّن أنّه "يتساوى في الإفادة من هذه الوجبات، جميع الأولاد الموجودين في المدارس الرسمية المشمولة به من دون تمييز بين لبنانيين وغير لبنانيين، لأن الحاجة إلى الغذاء واحدة وشاملة، خصوصا بعد الأزمات المتراكمة التي يعيشها لبنان. ونتطلع إلى أن يصبح برنامج التغذية المدرسية ثابتا في خطتنا التربوية في المستقبل".