نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من السمنة في الرابع من آذار، يوما توعويا بهدف معالجة القضايا الحرجة المتعلقة بالسمنة، والتي تُعرف بأنها تراكم غير طبيعي أو مفرط للدهون ما يؤدي إلى مخاطر صحية. وعمل فريق من المتخصصين من قسم الغدد الصماء في المركز على اجراء اختبارات مجانية لجميع الزوار منها لـمؤشر كتلة الجسم (BMI)، فحوصات مؤشر الكاحل والعضدي Ankle-Brachial Index screenings، وتحاليل جهاز InBody270، فضلا الى أخذ بعض المعلومات الضرورية عن المريض وتعبئة استبيان يُظهر الحالة بشكل واضح ودقيق، وعلى اساسها اعطى الاطباء توصياتهم ونصائحهم الشخصية، الامر الذي ساعد الزوار على الاطلاع على بعض العادات الغذائية السليمة الواجب اتباعها.

وشهد هذا اليوم إقبالا كبيرا اذ شارك فيه اكثر من 100 شخص من اهالي المنطقة وزوار المستشفى، وهذا يشير الى مستوى الوعي لدى الناس حول اهمية معالجة السمنة ووجوب الاهتمام بالصحة ومنحها. ونظرا لأهمية اتباع روتين صحي، تلقى المشاركون وجبة صحية خفيفة كبداية لرحلة غذائية جيدة، وهذه الخطوة لم تسلط الضوء على أهمية التغذية المتوازنة فحسب، بل أكدت أيضًا التزام المركز الطبي بتعزيز مجتمع أكثر صحة.

واذ ساهم هذا النشاط باكتساب المشاركين معلومات جديدة ونصائح عملية، بالاضافة الى الفحوصات التي اجريت لهم، غادروا مع نشرة صحية، وُزعت لهم بعد استكمال الاستبيان، تحمل ارشادات قيمة للحفاظ على الوزن المناسب من خلال أسلوب حياة صحي.

في المناسبة، عبّر الاستاذ المشارك ورئيس قسم الغدد الصماء في كلية جيلبر وروز ماري شاغوري للطب في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور كمال حربلي عن سعادته للمشاركة الكثيفة والاستجابة الايجابية في هذا اليوم التوعوي من قبل سكان المنطقة وزوار المستشفى. وقال: "يبقى المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق ملتزماً بتدابير الرعاية الصحية الاستباقية. ونعتقد انه من خلال تزويد الأفراد بالمعرفة التي يحتاجون إليها والتوعية المناسبة، سنساهم في الجهود العالمية المستمرة لمكافحة السمنة وتعزيز الصحة العامة".

بدوره، شدد الرئيس التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق على أهمية هذا الالتزام، قائلا: “إن نجاح اليوم العالمي للتوعية من السمنة يعكس تفاني المركز في إحداث تأثير دائم وفق شعارنا الرئيسي "الطب بانسانية".