أعلن المسؤول في وزارة الصّحة في ​كوريا الجنوبية​ تشون بيونغ-وانغ، أنّ الحكومة بدأت الإجراءات لتعليق تراخيص أكثر من 4900 طبيب شاب، توقّفوا عن العمل احتجاجًا على إصلاح يهدف إلى تحسين الرّعاية الطبيّة.

وأوضح للصّحافة، أنّ الحكومة "ترسل إخطارات إداريّة إلى الأطبّاء المتدرّبين الّذين تحدّوا أوامر العودة إلى العمل. وبتاريخ 8 آذار الحالي، كان قد أرسِلت إخطارات إلى أكثر من 4900 منهم"، واعدًا بعدم معاقبة المتدرّبين الّذين يعودون إلى العمل على الفور.

وتمثّل هذه الإخطارات الخطوة الأولى قبل التّعليق الإداري لمدّة ثلاثة أشهر. وهي عقوبة ستؤخّر أيضًا لمدّة عام على الأقل، إمكانيّة حصول هؤلاء المتدرّبين على مؤهّلهم كأطبّاء اختصاصيّين، بحسب الحكومة.

يُذكر أنّ خلال أسبوعين تقريبًا، استقال نحو عشرة آلاف طبيب متدرّب أو توقّفوا عن العمل، احتجاجًا على زيادة عدد الطلّاب المقبولين في كليّات الطبّ اعتبارًا من العام المقبل، وهو إصلاح يهدف إلى تحسين الرّعاية الطبيّة في كوريا الجنوبيّة، حيث يزداد عدد السكان المتقدّمين بالسن.

وواصل هؤلاء الأطبّاء إضرابهم رغم انقضاء المهلة الّتي حدّدتها الحكومة لهم في 29 شباط الماضي، للعودة إلى العمل، تحت طائل الملاحقة القضائيّة أو التّوقيف أو تعليق تراخيصهم لمزاولة المهنة.