وجّه رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم رسالة تهنئة الى امين سر دائرة الكنائس الشرقية في الفاتيكان الأب ميشال الجلخ بمناسبة ترقيته الى الدرجة الأسقفية بلقب "رئيس أساقفة نصيبين شرفًا"، من قبل قداسة البابا فرنسيس.

وجاء في نص الرسالة : " أمين سرّ دائرة الكنائس الشرقيّة في الفاتيكان، وبمناسبة ترقيتكم إلى الدرجة الأسقفية بلقب "رئيس أساقفة نصيبين شرفًا"، يسرني أن أتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، إن هذه الرتبة العالية التي مُنحتم إياها تعكس الاعتراف بتفانيكم وإخلاصكم في خدمة الكنيسة والمجتمع. إنها خطوة نحو الأمام في مسيرتكم الروحية والرسولية، وتعكس الثقة التامة التي يحظى بها شخصكم من قداسة البابا فرنسيس ومن سائر رعاة الكنيسة".

وتابع :"نثمن بجدارة عطاءاتكم وتفانيكم في إتمام كل المهمات التي أُوكِلَت لعنايتكم، ونتمنى لكم التوفيق والسداد في مهامكم الجديدة. لقد أثبتم جدارتكم وقدرتكم على القيادة بحكمة وإخلاص، وندعو الله أن يمنّ عليكم بالنعم السماوية والحكمة والأناة لتتمكنوا من تحمل مسؤولياتكم بنجاح وأن يجعل خدمتكم ميداناً للإيمان والمحبة والسلام، وتقبلوا مني ومن أبناء أبرشيتي أصدق التهاني والأماني بالتوفيق والصحة في رسالتكم النبيلة، ونتطلع إلى مسيرتكم المشرقة وإلى المزيد من الإنجازات في خدمة الكنيسة والمجتمع".