اعتبر البيت الأبيض إن الاتهامات الروسية بأن الولايات المتحدة تحاول التدخل في الانتخابات الرئاسية "كاذبة تماما"، مجددا اتهامه لموسكو بالتدخل في الانتخابات في الولايات المتحدة ودول أخرى.

واوضح متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض بان "هذه الادعاءات كاذبة بشكل قاطع وليست أكثر من مجرد دعاية، الولايات المتحدة لم ولن تتدخل في الانتخابات الروسية".

وأردف المتحدث "لروسيا تاريخ طويل في استهداف الانتخابات الأميركية وغيرها من الانتخابات الديمقراطية. وبدلا من نشر الأكاذيب، فإن على روسيا وقف مثل هذه الأنشطة".

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المتوقع فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة في الفترة من 15 إلى 17 آذار، الغرب من أن أي محاولات من جانب قوى أجنبية للتدخل في الانتخابات ستعتبر عملا عدائيا.

وذكر الكرملين الأسبوع الماضي إن روسيا لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في تشرين الثاني، رافضا تقارير أميركية أفادت بأن موسكو نظمت حملات للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 و2020.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن جهاز المخابرات الخارجية الروسي قوله أمس الاثنين إنه تلقى معلومات تفيد بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعتزم التدخل في الانتخابات الروسية.

وأضاف جهاز المخابرات الخارجية الروسي، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية، أن الولايات المتحدة خططت لشن هجوم إلكتروني على نظام التصويت عبر الإنترنت.