التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، الذي أوضح بعد اللقاء: "أننا أطلعنا المفتي دريان على الأعمال التي نقوم بها في شهر رمضان لمساعدة عدد من الجمعيات الخيرية، والاجراءات التي تقوم بها وزارة الاقتصاد لمكافحة الغلاء".

وقال: "للأسف، كنا نتمنى ان يكون هناك وعي أكبر خلال شهر رمضان، فهذا شهر الرحمة والبركة والخير، وليس شهر لاستغلال الناس. أطلعناه على الجولات التي سنقوم بها خلال الشهر الفضيل على المحال التجارية، تحديدًا المواد الغذائية لضبط الأمور وليكون التجار على دراية تامة، ووزارة الاقتصاد دائماً بالمرصاد في موضوع التلاعب بالأمور الحياتية للناس".

إلى ذلك، كشف سلام "أننا تداولنا في عدد من القضايا ومنها زيارة المفتي الأخيرة إلى قطر التي كانت ممتازة جداً وسيكون لها متابعة. ونحن أيضاً بدورنا بعد الزيارة الكبيرة التي قمنا بها لقطر سيكون لنا متابعة مع وزارة الأوقاف وعدد من الجهات القطرية لدعم دار الإفتاء والكليات الشرعية وعدد كبير من المؤسسات الخيرية في لبنان".

إلى ذلك، التقى دريان في دار الفتوى وفدًا من جامعة القديس يوسف في بيروت، ضمّ رئيس الجامعة الأب سليم دكّاش اليسوعي.

وقدّم الوفد للمفتي دريان التهاني بحلول شهر رمضان المبارك كما قدّم له الكتاب التذكاري للجامعة، ووجّه له دعوة لرعاية لقاء يقيمه معهد الدراسات الإسلاميّة والمسيحيّة في الجامعة تحت عنوان "الشيخ حسن خالد.. مفتي التوازنات الوطنيّة والعيش الواحد" من ضمن سلسلة "وجوه حواريّة"، احتفاءً بإسهامات المفتي الراحل في الحوار الإسلاميّ المسيحيّ والتلاقي والوحدة الوطنية اللبنانيّة.