اعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، ان طقسا متقلّبا وماطرا أحيانًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تحت تأثير منخفض جوّي محدود الفعالية متمركز شمال تركيا حتى بعد ظهر يوم غد السبت حيث يتحوّل إلى مستقّر ويستمر حتى فجر يوم الإثنين حيث نتأثر تدريجيًا بمنخفض جوّي ويكون مترافق بكتل هوائية باردة ويحمل معه أمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة ويستمر حتى صباح الأربعاء حيث يستقر تدريجيًا.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار خفيفة الى معتدلة تشتد أحيانًا خاصة في المناطق الشمالية مع نشاط لبعض الخلايا الرعدية ورياح ناشطة تقارب أحيانا ال ٥٠كم/ س.

السبت: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والني تعود الى معدلاتها الموسمية، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الشمالية، يستقر الطقس خلال النهار ويتحوّل مساءً إلى غائم بسحب مرتفعة.

الأحد: غائم جزئياً إلى غائم أحيانًا بسحب مرتفعة وارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية، مترافقة برياح ناشطة محملّة بطبقات خفيفة من الغبار، تتكاثف الغيوم خلال الليل في المناطق الداخلية وتكون الأجواء مهيأة لتساقط الأمطار والتي تكون مترافقة ببرق ورعد.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم احيانًا مع رياح ناشطة خاصة جنوب البلاد والتي تكون محملّة بالغبار، تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال النهار، يكون الطقس ممطرًا خلال الفترة الصباحية في المناطق الداخلية وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، تتكاثف الغيوم في باقي المناطق خلال النهار وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة والتي تشتّد مساءً وتكون