زار عضو تجمع العلماء المسلمين في لبنان والمستشار في العلاقات الديبلوماسية الشيخ مؤمن الرفاعي، نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في مكتبه بالنقابة.

واعرب الرفاعي، عن "تقديره للدور الذي يضطلع به الصحافيون والاعلاميون في هذه الأحوال العصيبة التي يمر بها لبنان". وقدم رؤية تجمع العلماء المسلمين "للمشهد السياسي العربي والإسلامي في ضوء المجزرة التي ترتكبها إسرائيل في غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان".

ولفت الى أن "المشهد هذا يدعو إلى الغضب والحزن معا مما آلت اليه الأوضاع على امتداد العالم العربي والإسلامي، وغياب العمل المشترك في مواجهة مجازر إسرائيل وطموحاتها التوسعية، وسعيها لإنهاء القضية الفلسطينية".

وشدد على "الوحدة الوطنية بين اللبنانيين المسلمين والمسيحيين، وبين المسلمين انفسهم، وسد اي ثغرة تمكن إسرائيل من التسلل للنيل من السلم الاهلي".

بدوره، لفت القصيفي الى أن "الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في غزة يجب أن تتوقف فورا، وأن يتحمل المجتمع الدولي المتغافل عمدا عن المذابح التي تحل بأهل القطاع والضفة، والاعتداءات اليومية على جنوب لبنان وتوسعها إلى البقاع، مسؤوليته الكاملة لأن ما يجري هو مناف للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية، وقد كان للصحافيين والمصورين في كل المناطق المستهدفة من العدو نصيبهم فقتل من قتل، وجرح من جرح، وأعيق من أعيق".

وأكد على "وجوب جبه التحديات التي تواجه لبنان بوحدة الصف والموقف، وتغليب نهج الحوار والاعتدال، وضبط الانفعالات، والعمل على إنجاز الاستحقاقات الوطنية ومعالجة هموم الناس ومعاناتهم".