بحث رئيس مجلس النواب نبيه بري، مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله ابوحبيب، في "الأوضاع العامة والإتصالات السياسية والمستجدات الميدانية على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان لاسيما القرى الحدودية الجنوبية مع فلسطين المحتلة وقطاع غزة".

واشار بوحبيب بعد اللقاء الى انني "دائماً أزور بري من أجل بحث قضايا مهمة تهم البلد ككل"، موضحا ان "اليوم تكلمنا عن الدور الفرنسي وأهميته، وضرورة أن تبقى فرنسا موجودة واليوم لديها مبادرة فيها الكثير من النقاط الجيدة والمقبولة وهناك نقاط تحتاج الى المزيد من البحث بها".

ولفت الى ان "اليوم قمت بتسليم رسالة الدولة للسفير الفرنسي و طبعاً رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وبري على اضطلاع، وتمنينا ان تكمل المبادرة والفرنسيون يفكرون بهذه الطريقة ويريدون الاستمرار وإستكمال هذه المبادرة وهذا مهم لنا أن نتوصل الى نوع من الإتفاق الذي يعطي الحدود الجنوبية الإستقرار الكامل والدائم".

في سياق منفصل، تابع بري تطورات الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية وشؤوناً متصلة بالقطاع الصناعي خلال لقائه وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان .

وكان قد بحث ايضا مع النائب فؤاد مخزومي، في الأوضاع العامة والمستجدات السياسية وشؤوناً تشريعية.

على صعيد آخر تلقى بري برقية رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ هنأه فيه بحلول شهر رمضان المبارك.