احتفل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، بصلاة الغروب والليترجية الإلهية عشية عيد القديس يوسف، في كنيسة مار يوسف الشير- الميدان.

وبعد الإنجيل المقدس كان للمطران إبراهيم عظة توجه فيها بالمعايدة من الجميع وتحدث عن صفات القديس يوسف، مشيرًا إلى أنّ "قصة القديس يوسف تعكس روحَه السامية وقلبَه الطاهر، وتُظهرُ لنا كيف يمكن للإيمان والتواضع أن يُصقَلان لخدمة الإرادة الإلهية. إنها قصة عظيمة من التضحية الصامتة والولاء العميق. كان يوسف رجلًا عادياً بالنسبة للناس ونجارا بسيطاً، لكنه كان عظيمًا في عيني الله، لأنه كان صادق القلب ومستعدًا لتتميم إرادة الله بكل تواضع. القداسة تُبنى من الأمانة لله في الأمور الأكثر بساطة".

ولفت إلى "أننا نعيش في زمنٍ يحتاج فيه العالم إلى المزيد من الوفاء والتضحية. فلنتعلم كيف نكون مثل القديس يوسف، صادقي القلب، رجال ونساء إيمانٍ يعيشون بحسب إرادة الله. دعونا نحرس المسيح في الآخرين فنكون خدامًا للحقيقة، كما كان القديس يوسف"، مضبفًا "نحن في هذه الرعية أبناء وبنات القديس العظيم يوسف. فلنعش حياتنا كشفيعنا بالتفاني والتضحية، ولنعمل بجد وإخلاص، على أمل أن نكون أسبابًا للخير في هذا العالم، نترك بصمة يوسفية تدوم. كل عيد وأنتم بألف خير".