قرّر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إرسال كلّ من وزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي إلى واشنطن لبحث استمرار الحرب على قطاع غزة.

واوضح بيان صدر عن مكتب نتانياهو، نه "لصالح استمرار القتال، وبناء على طلب الرئيس الأميركيّ جو بايدن سيرسل رئيس الحكومة نتنياهو إلى الولايات المتحدة وزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي".

وأشار البيان إلى أن "ممثلا عن الجيش الإسرائيليّ، سيرافق الوفد" إلى واشنطن. وشدّد البيان ذاته على أن "نتانياهو أوضح أنه عازم على العمل في رفح من أجل القضاء نهائيا على ما تبقى من كتائب حماس، مع توفير الحلول الإنسانية للسكان المدنيين".

وبحسب تقرير للقناة الإسرائيلية 12، أمس الإثنين، فقد منع نتانياهو، مسؤولين إسرائيليين استخباراتيين اثنين رفيعي المستوى، من عقد اجتماع كان مقررا مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف التي تزور البلاد، وذلك في غمرة توترات محتدمة بين تل أبيب وواشنطن بشأن أسلوب إدارة نتانياهو للحرب على غزة.

ووفق التقرير، فقد أمر كل من رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" أهارون حاليفا بإلغاء الاجتماعات المقررة لهما مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي، في ظل الخلاف المتصاعد بين الجانبين، والذي طفى على السطح خلال الفترة الأخيرة.