بحث رئيس مكتب العلاقات الخارجية في حركة "حماس" موسى أبو مرزوق مع منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الحرب على غزة وسير عملية مفاوضات وقف إطلاق النار، وذلك خلال استقبال أبو مرزوق لوينسلاند، في مكتبه بالعاصمة القطرية الدوحة، بحسب بيان صدر عن حماس.

واوضح البيان إن الجانبين بحثا التطورات المختلفة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وخاصة في ظل الحرب الإسرائيلية على غزة، وسير عملية مفاوضات وقف إطلاق النار. كما تطرقا إلى دور الأمم المتحدة في قطاع غزة، والتحديات التي تواجهها بسبب الاستهداف الإسرائيلي للعاملين فيها.

‎واستعرض أبو مرزوق خلال اللقاء مواقف الحركة في ما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار، وجدية الحركة في الوصول إليه، وسبل إدخال المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة وخاصة في محافظتي غزّة والشمال.

وأكد على "ضرورة إنهاء الإبادة الجماعية بحق شعبنا، وانسحاب الجيش الاسرائيلي إلى خارج قطاع غزة، وإعادة النازحين وتوفير متطلبات الإيواء والإعمار، وتحقيق تطلعات وآمال شعبنا بالحرية"، وفق البيان.

وتتواصل في الدوحة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل و"حماس" بوساطة قطر ومصر وبمشاركة الولايات المتحدة، في ظل استمرار إسرائيل في شن حرب مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول 2023.