أعلنت ​القيادة المركزية الأميركية​، أنّ "في 22 آذار، بين السّاعة 4:22 صباحًا و11:10 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوّات القيادة المركزيّة الأميركيّة (CENTCOM) في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيّار (UAV)، في المناطق الّتي يسيطر عليها ​الحوثيون​ في ​اليمن​؛ ضمن إجراء للدّفاع عن النّفس".

وأشارت في بيان، إلى أنّ "خلال هذا الإطار الزّمني، أطلق الإرهابيّون الحوثيّون المدعومون من ​إيران​، أربعة صواريخ باليستيّة مضادّة للسّفن، من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه ​البحر الأحمر​. ولم يتمّ الإبلاغ عن وقوع أيّة إصابات أو أضرار من قبل السّفن الأميركيّة أو التّحالف أو السّفن التّجاريّة".

ولفتت القيادة إلى أنّ "بالإضافة إلى ذلك، نفّذت قوّات القيادة المركزيّة الأميركيّة ضربات دفاعًا عن النّفس، ضدّ ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيّين، في المناطق الّتي يسيطرون عليها في اليمن"، موضحةً أنّ "هذه الضّربات استهدفت القدرات الّتي يستخدمها الحوثيّون لتهديد ومهاجمة السّفن البحريّة والسّفن التّجاريّة في المنطقة".

وذكرت أنّ "هجمات الحوثيّين غير القانونيّة، أدّت إلى مقتل ثلاثة بحّارة، إغراق سفينة تجاريّة كانت تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، وتعطيل المساعدات الإنسانيّة المتّجهة إلى اليمن، كما أضرّت باقتصادات ​الشرق الأوسط​، وتسبّبت في أضرار بيئيّة".

وركّزت على أنّ "مرافق تخزين الأسلحة هذه، شكّلت تهديدًا للقوّات الأميركيّة وقوّات التّحالف والسّفن التّجاريّة في المنطقة"، مؤكّدةً أنّ "هذه الإجراءات تُعتبر ضروريّة لحماية قوّاتنا، وضمان حرّيّة الملاحة، وجعل المياه الدّوليّة محميّة وأكثر أمنًا للولايات المتّحدة والتّحالف والسّفن التّجاريّة".