ترأس راعي ابرشية الفرزب وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم قداساً احتفالياً في كنيسة سيدة البشارة في الفرزل لمناسبة عيد بشارة مريم العذراء.

واشار المطران ابراهيم، في عظته، الى ان "عيد البشارة، هو عيد الفرزل، وبالتالي هو عيد أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع، هو حدثٌ يحمل في طياته أحداثًا عظيمة ومفرحة للإنسانية جمعاء. إنه المناسبة التي نستذكر فيها إعلان ملاك الرب جبرائيل بشارة تجسد ابن الله الذي صار واحدا منا لتكون لنا الحياة وتكون لنا بوفرة. ما أروع لحظة البشارة حينما انعكست فيها كلمات الملاك في ذهن مريم العذراء وهي تستقبل هذا الخبر السار بتواضع وخضوع. لقد كانت تلك اللحظة بداية رحلة التحرر والانعتاق التي أعطت للبشرية الأمل والنور بإشراقة العهد الجديد".

واضاف "إن عيد البشارة يذكرنا بأهمية الإيمان والثقة بالله، حتى في أوقات الشدة والظروف الصعبة. فمريم العذراء التي كانت فتاةً بسيطة، كانت مستعدة لقبول مشيئة الله بكل ثقة وصبر. هذه هي قدرة الله على تحقيق المعجزات في حياتنا، فمهما كانت الأمور تبدو مستحيلة في أعيننا، فإن الله قادر على فعل المستحيل".

وتابع، "دعونا نستلهم من مريم العذراء قوة الإيمان والصبر، ونعيش حياتنا وكأننا دائماً في انتظار بشارة جديدة من الله. ولنكن مستعدين لقبول مشيئته والسير في طريق الخير والبركة، على الرغم من التحديات التي قد تواجهنا".