توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنطقة من الضغط الجوي المرتفع مصحوبة بكتل هوائية حارة نسبياً تؤدي الى ارتفاع بدرجات الحرارة فتتخطى معدلاتها الموسمية وتبلغ ذروتها يوم الخميس، تبدأ بالانحسار اعتبارا من يوم الجمعة، ومن المتوقع ان يتقلب الطقس محليا نهاية الاسبوع.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر أذار في بيروت بين١٣ و٢٢ ، في طرابلس بين ١١ و٢٠ وفي زحلة بين ٦ و١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وانخفاض نسبة الرطوبة، يتوقع ظهور طبقات خفيفة من الغباراعتبارا من بعد الظهر خاصة جنوب البلاد.

الخميس: قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال ٦ درجات وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة ، تتكون طبقات من الغبار في الأجواء تؤدي الى سوء في الرؤية أحياناً، يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة .

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الاجواء صباحا، تنخفض درجات الحرارة خلال النهار بشكل تدريجي وترتفع نسبة الرطوبة فيتشكل الضباب على المرتفعات مساء كما تنشط الرياح احيانا

السبت: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة ، يتوقع تساقط الرذاذ المتفرق على الجبال و في الداخل.