احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي في منطقة حاصبيا بمناسبة الجمعة العظيمة، واقيمت القداديس برتبة سجدة الصليب ودفن المصلوب، وعمّت الاحتفالات العديد من الكنائس والاديرة.

وفي كنيسة مارالياس في بلدة كوكبا قضاء حاصبيا غصت الكنيسة بالمؤمنين والمصلين من البلدة والجوار، وتحدث كاهن الرعية الاب جرجس نهرا عن معاني المناسبة، وشدد على "ضرورة الالتزام بتعاليم الرب يسوع المسيح وأن يعم السلام والاسقرار ربوع الوطن بكافة ابنائه".

وأكّد أن "المسيح مات من أجلنا جميعا على قاعدة المحبة والاخلاص والتسامح"، آملًا أن "تكون هذه المناسبة المجيدة محطة امل وفرح للرجوع إلى الرب بعيدا عن التعصب وحب الذات بل لجمع كافة اللبنانين والبشرية جمعاء على قاعدة الوحدة والتمسك بالمخلص يسوع المسيح".

وفي الختام كانت مسيرة طاف خلالها المشاركون في باحة الكنيسة وسط البلدة على قرع اجراس الكنيسة والتذرع للسيد المسيح.

ترأس الأب جوزيف سليمان في كنيسة التجلي للروم الكاثوليك في راشيا الفخار في قضاء حاصبيا، رتبة دفن المصلوب بحضور عدد من المؤمنين والمصلين من أبناء البلدة وضباط ورتباء من قوات "اليونيفيل" العاملين في المنطقة.

وفي عظته شدد الأب سليمان على "المحبة والتسامح"، لافتًا إلى الوضع القائم، آملًا أن "تكون خلاصية لكل الناس كقيامة المسيح".

وفي الختام كانت مسيرة في باحة الكنيسة.