ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "منطقة من الضّغط الجوّي المرتفع تسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، وتؤدّي إلى طقس مستقرّ مع درجات حرارة أعلى من معدّلاتها الموسميّة، ورطوبة منخفضة ترافقها طبقات من الغبار خلال الأيّام المقبلة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر آذار يتراوح بين 13 و22 درجة مئويّة في بيروت، بين 11 و20 درجة في طرابلس، وبين 6 و17 درجة مئويّة في زحلة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم السّبت غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة بينما ترتفع بشكل طفيف في الدّاخل وعلى الجبال. تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة مع طبقات من الغبار، واحتمال تساقط رذاذ خفيف فترة بعد الظّهر في المناطق الدّاخليّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة على السّاحل واستقرارها في الدّاخل وعلى المرتفعات، مع انخفاض بنسبة الرّطوبة؛ وبقاء طبقات من الغبار في الأجواء".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الإثنين قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسحب مرتفعة، ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تبقى مرتفعة نسبيًّا، مع رطوبة منخفضة وطبقات من الغبار في الأجواء؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الثّلثاء قليل الغيوم، دون تعديل بدرجات الحرارة، مع رطوبة منخفضة وطبقات من الغبار في الأجواء، وتنشط الرّياح أحيانًا خاصّةً في المناطق الجنوبيّة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة إلى شماليّة شرقيّة ومتقلّبة ضعيفة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/س، الانقشاع متوسّط إجمالًا بسبب الغبار، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و90%، حال البحر متوسّط إلى منخفض ارتفاع الموج (دون المتر)؛ وحرارة سطح ​المياه​ 18 درجة مئويّة".