أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "معطيات توافرت ل​شعبة المعلومات​، عن قيام أحد الأشخاص بترويج ​المخدرات​ في مناطق عدّة من ​جبل لبنان​"، موضحةً أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات، توصّلت شعبة المعلومات إلى تحديد هويّته، وهو المدعو: "م. ص." (مواليد عام 1971، لبناني)، مطلوب بموجب خلاصة حكم بجرم نقل أسلحة وذخائر حربيّة".

وأشارت في بلاغ، إلى أنّ "بتاريخ 11/03/2024، وبعد عمليّة رصد ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه بالجرم المشهود في محلّة المشرفية، أثناء قيامه بترويج المخدرات على متن سيّارة نوع "كيا" لون فضي تمّ ضبطها".

وكشفت الشّعبة أنّ "بتفتيشه والسّيّارة، تمّ ضبط: 19 كبسولة كوكايين زنتها بالكامل نحو 85,5 غرامًا، 18 مظروفًا من مادّة الـ"كوكايين" زنتها بالكامل نحو 28 غ، 19 مظروفًا من مادّة الـ"باز" زنتها بالكامل نحو 10 غ، 4 كبسولات من مادّة الـ"كوكايين نت" زنتها بالكامل نحو 18,8 غ، 9 كبسولات، 6 مظاريف فارغة عليها آثار مادّة الـ"كوكايين"، 11 قطعة من مادّة "​حشيشة الكيف​" زنتها بالكامل نحو 220 غ، مبلغ مالي وهاتف خلوي".

ولفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نٌسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات لصالح أحد التّجار في مناطق جبل لبنان، منها فرن الشّباك، كاليري سمعان، المشرفيّة، الدّورة، جلّ الدّيب والضبية، مستخدمًا الآليّة الّتي أوقف على متنها". وذكرت أنّه "تمّ حجز آليّة الـ"كيا" عدليًّا، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوف، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".