التقى وزير الخارجيّة ​الجزائر​يّة أحمد عطاف، المبعوث الخاص للرّئيس الرّوسي إلى الشّرق الأوسط وإفريقيا ​ميخائيل بوغدانوف​.

وأوضحت وزارة الخارجيّة الجزائريّة في بيان، أنّ "الزّيارة الّتي يقوم بها بوغدانوف إلى الجزائر، تندرج في إطار انعقاد المباحثات السّياسيّة الدّوريّة بين البلدين، الّتي تجمعه مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجيّة لوناس مقرمان".

وأشارت إلى أنّ "المحادثات شكّلت فرصةً لاستعراض علاقات التّعاون والشّراكة بين الجزائر و​روسيا​، وسبل تعزيزها وتوسيعها أكثر بما يستجيب لتطلّعات البلدين الصديقين. كما تبادل الجانبان وجهات النّظر والرّؤى حول القضايا الدّوليّة والإقليميّة ذات الاهتمام المشترك، لا سيّما مستجدّات الأوضاع في منطقة السّاحل الصحراوي، إلى جانب التّطوّرات الخطيرة الّتي تشهدها القضية ال​فلسطين​ية".

من جهتها، ذكرت ​وزارة الخارجية الروسية​ في بيان، أنّ "الجانبين أشادا بمستوى العلاقات العالي حتّى درجة الحوار السّياسي والتّنسيق بين موسكو والجزائر، في مختلف المجالات المتعدّدة الأطراف بما في ذلك في ​مجلس الأمن الدولي​، وفي إطار "أوبك+" ومنتدى الدّول المصدّرة للغاز".

ولفتت إلى أنّ "الجانبين أكّدا موقفهما الدّاعم لطلب فلسطين الحصول على العضويّة الكاملة في ​الأمم المتحدة​، وأهميّة توحيد الجهود الدّوليّة للوقف الفوري لإطلاق النّار في ​قطاع غزة​، وتوفير المساعدات الإنسانيّة اللّازمة"، مشدّدةً على "موقف موسكو الدّاعم لإقامة الدّولة الفلسطينيّة على حدود الرّابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".