أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، أنّ "الفرق المختصّة قامت اليوم بالتعامل مع حادث ناتج عن استهداف تمّ بواسطة طائرتَين مسيّرتَين إيرانيّتَين، على أحد مستودعات قاعدة السّلام البحريّة في أبوظبي، ما أسفر عن اندلاع حريق في حاويتَي مواد عامّة مخزّنة، من دون وقوع خسائر بشريّة".
وأعربت في بيان، عن إدانتها بأشدّ العبارات "هذا الاستهداف العسكري"، معتبرةً ذلك "عدوانًا سافرًا وانتهاكًا صارخًا للسّيادة الوطنيّة وللقانون الدولي". وأشارت إلى أنّ "الدّولة تحتفظ بحقّها الكامل في الرّدّ على هذا التصعيد، واتخاذ جميع الإجراءات اللّازمة لحماية أراضيها وشعبها والمقيمين فيها، وبما يضمن صون سيادتها وأمنها واستقرارها، ويحمي مصالحها ومقدراتها الوطنيّة".
وأكّدت الوزارة "أنّها على أهبّة الاستعداد والجاهزيّة للتعامل مع أية تهديدات، وأنّها تتخذ الإجراءات اللّازمة كافّة للتصدّي بحزم لكلّ ما يستهدف زعزعة أمن الدّولة واستقرارها".



















































