اعلنت القيادة المركزية الأميركية ان "القوات الأميركية نفذت الليلة الماضية ضربة دقيقة على جزيرة خارك الإيرانية"٬ مشيرة الى ان "الضربة دمرت منشآت تخزين الألغام البحرية ومخابئ تخزين صواريخ ومواقع عسكرية أخرى".
واضافت "قصفنا أكثر من 90 هدفا عسكريا إيرانيا بجزيرة خارك دون استهداف بنية النفط التحتية".
وتوعّد الجيش الإيراني السبت بتحويل منشآت النفط والطاقة المرتبطة بالولايات المتحدة في الشرق الأوسط "إلى رماد"، ردا على تهديد دونالد ترامب بمهاجمة البنية التحتية النفطية لطهران في جزيرة خرج.
وأعلن متحدث باسم "مقر خاتم الأنبياء"، القيادة العسكرية المركزية للعمليات، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام الإيرانية "ستُدمّر فورا كل منشآت الطاقة والمنشآت النفطية والاقتصادية التابعة لشركات نفط في المنطقة تملكها جزئيا الولايات المتحدة أو تتعاون معها وستحوَّل إلى رماد".
وأضاف أن هذا الإعلان هو "رد على تصريحات" الرئيس الأميركي الذي أعلن في وقت سابق تدمير أهداف عسكرية في جزيرة خرج، المنفذ الرئيسي لصادرات النفط الإيراني، وهدد بمهاجمة البنية التحتية النفطية لطهران إذا استمرت في عرقلة حرية الملاحة في مضيق هرمز الاستراتيجي.